وأكدت بدوي "ان المنظومة المتماهية فيما بينها، ومن خلال شدها للعصب الطائفي والمذهبي، قد استطاعت الى حد ما اضعاف صفوف الثوار، سواء كان في الترهيب أو الترغيب". وأشارت إلى أن الثورة استرجعت بعضا من نزاهة القضاء الاحرار، ومنهم القاضي البيطار ونقيب المحامين ملحم خلف الذي جاء بزخم هذه الثورة وايضا نقيب المهندسين عارف ياسين". بدوي: الثورة استرجعت بعضا من نزاهة القضاء الاحرار ومنهم القاضي البيطار ونقيب المحامين ملحم خلف وحول ما إذا بدأ ثوار منطقة حاصبيا – مرجعيون التحضير لخوض الاستحقاق النيابي في مواجهة السلطة الحاكمة، لفتت بدوي إلى "مشاورات متواصلة لمجموعات الحراك بشأن هذا الاستحقاق، الذي نراهن عليه من أجل التغيير والإصلاح".
أحداث اليوم - أصدر ديوان الخدمة المدنية، الأحد، بيانات توضيحيا توضيح من ديوان الخدمة المدنية حول ترشيح الدكتور عبادة كريشان للامتحان التنافسي، ومن ثم حمانه من تقديم الامتحان.
اشتريت لك كرامه لانك حزنتني …
حيث تم احتساب النقاط التنافسية للدكتور عبادة كريشان على اساس المؤهل العلمي (معدل الشهادة الجامعية) بدلاً من نتيجة الفحص الاجمالي، وفقا لاحكام المادة(11) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، والتي تتضمن اعتماد نتيجة الفحص الإجمالي لخريجي الجامعات غير الأردنية من الأطباء العامين وأطباء الأسنان والصيادلة بدلاً من النقاط المخصصة للمعدل في الشهادة الجامعية، علما بان د. عبادة خريج جامعة القاهرة. وبعد التدقيق النهائي على بيانات واحقية المرشحين للامتحان التنافسي، تبين انه تم احتساب مجموع نقاطه التنافسية على اساس معدل الشهادة الجامعية (على كشف الترشيح)، وليس على اساس نتيجة الفحص الاجمالي كما تم الاشارة لذلك باعلاه. والتزاما من ديوان الخدمة المدنية بالحفاظ على احقية المتقدمين وعدالة التنافس ونزاهة الاجراءات ، تم التواصل مع د. عبادة خلال ايام العطلة الرسمية لابلاغه، حيث تواصل كوادر مديرية التوظيف ومديرية الامتحانات التنافسية في الديوان عملها، خاصة فيما يتعلق بتعبئة شواغر وزارة الصحة خلال ايام العطل وخارج اوقات الدوام الرسمي. علماً بانه كان قد استنفذ كامل مخزون محافظة معان من الاطباء على الكشف الاساسي 2021، وعليه تم اللجوء للكشوفات الملحقة للمتقدمين حتى تاريخ 29/9/2021 والدكتور عبادة تقدم بطلب التوظيف في شهر تموز من العام الجاري، وسيتم ترشيحه لاحقاً وحسب احقيته عند طلب وزارة الصحة لشواغر اضافية في الاشهر المقبلة. "
ولم يذكر أحد من العلماء في بيان ما يوجب الردة أن من ذلك حب الدنيا. فالمعتبر هو نوع الحب، وما يؤدي إليه، فمن أحب الدنيا لكونه يعبد الله فيها، ويعمرها بطاعته؛ فهو على خير، ومن أحبها وتمتع بما فيها من المباحات، فلم يخرج عن واجب، ولم يقع في محرم؛ فهذا لا له، ولا عليه. ومن أوقعه ذلك الحب في مخالفة؛ فحكمه بحسب ما وقع فيه من تلك المخالفة. والواجب على المسلم أن يجعل الآخرة أكبر همه، وغاية قصده، وأن يعلم أنه لم يخلق لهذه الدنيا، بل هي مجرد مرحلة سيتجاوزها -ولا بد-، وينتقل إلى ما وراءها. والله أعلم.